تعرف على حظوظ ليفربول المعقدة في التأهل بعد السقوط أمام باريس بالبلدي | BeLBaLaDy

تعرف على حظوظ ليفربول المعقدة في التأهل بعد السقوط أمام باريس بالبلدي | BeLBaLaDy

وضع فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم الدولي المصري محمد صلاح نفسه في مأزق صعب للغاية، حيث باتت فرص الريدز في التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا معقدة، بعد أن سقط في فخ الهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وجاءت تلك الهزيمة الثانية على التوالي في دور المجموعات، بعد السقوط المفاجيء لكتيبة يورجن كلوب في المباراة الماضية أمام النجم الأحمر الصربي.

وسقط ليفربول أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب استاد حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وبتلك النتيجة تجمد رصيد ليفربول عند 6 نقاط، بينما يرتفع رصيد باريس إلى 8 نقاط ليقتنص وصافة المجموعة الثالثة خلف نابولي الإيطالي الذي يمتلك 9 نقاط، بينما يتزيل النجم الأحمر الصربي برصيد 4 نقاط.

ليتعقد موقف المجموعة حيث لم يضمن حتى

وفيما يلي نستعرض حظوظ ليفربول في التأهل لدور الـ16:

ليس لدى رفاق محمد صلاح العديد من الفرص لاقتناص بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن الحديث عن التأهل للريدز لن يتم النظر فيه إلا بالفوز على نابولي الإيطالي في الجولة المقبلة والأخيرة على ملعب الأنفيلد، ولا نتيجة غير الفوز في حال أراد تخطي هذا الدور.

ــ في حالة فوز ليفربول على نابولي بهدف نظيف، ستحسم تلك النتيجة تأهل رفاق صلاح حيث سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين الفريقين والتي ستسفر عن التساوي بينهما حيث فاز نابولي هو الآخر على ملعبه بهدف نظيف، وسيتم اللجوء

ــ في حالة الثانية والتي إذا استقبل فيها ليفربول هدف من نابولي، سيتوجب على كتيبة كلوب الفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل حسم التأهل بشكل رسمي، لعدم النظر إلى الأهداف المسجلة خارج الأرض والتي ستطيح بالفريق الإنجليزي لأنه سيكون استقبل أهدافًا على أرضه أكثر من نابولي.

ــ في حالة فوز ليفربول على نابولي بأي نتيجة يمكن للفريق الإنجليزي التأهل رفقة نظيره الإيطالي، ولكن لن يحدث هذا إلى إذا حدثت المفاجأة وسقط باريس سان جيرمان أمام النجم الأحمر الصربي.

ــ في حالة فوز ليفربول على نابولي وتعادل باريس أمام النجم الأحمر، سوف يتساوى ثلاث أندية في النقاط، وهنا يتم إلغاء نتائج الفريق الرابع والذي سيكون النجم الأحمر، ليتأهل الريدز على رأس المجموعة الثالثة حيث سيكون في رصيده 6 نقاط، بينما باريس ونابولي سيصبح لكل منهما 5 نقاط.

في النهاية لن يكون هناك حديث عن فرصة لتأهل ليفربول إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، إلا بالفوز على نابولي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy




via

Comments

Popular posts from this blog

فيروس "التهاب الدماغ الياباني" ينتشر بأستراليا.. وهذه أعراضه

العثور على " جثة " في فيلا محمد النني بالمحلة الكبرى بالبلدي | BeLBaLaDy

" قمحة" ينضم لبترول اسيوط بالبلدي | BeLBaLaDy